قوالب بلوجر معربة

الأربعاء، 10 أغسطس 2022

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب

 



نفى البيت الأبيض علمه بتفتيش منزل الرئيس السابق دونالد ترامب ، قائلا إنه تحقيق مستقل أجرته وزارة العدل ، وحكمت محكمة الاستئناف بحق مجلس النواب في الاطلاع على الإقرارات الضريبية لترامب.


وبحسب قناة الجزيرة ، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين يوم الثلاثاء إن "الرئيس جو بايدن لم يكن على علم بذلك ولم يكن على علم به ، لذلك لم يتلق أي شخص في البيت الأبيض إشعارًا مسبقًا".


وأضافت أن "بايدن علم بالموضوع من خلال وسائل الإعلام ، وأنه يؤمن بسيادة القانون واستقلال وزارة العدل.


واعتبر البيت الأبيض أن "تحقيقات وزارة العدل يجب أن تكون بعيدة عن التأثير السياسي".


من جهته ، قال ترامب: "بايدن كان يعرف كل شيء عن الغارة كما كان يعرف كل شيء عن صفقات نجله هانتر".


واعتبر أن "ما حدث كان هجوما منسقا من قبل اليسار الديمقراطي الراديكالي".


كان ترامب قد قال في وقت سابق إن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي فتشوا منزله في فلوريدا ، والمعروف باسم Mar-a-Lago ، وكسروا خزنته الشخصية وصادروا ما كان بداخلها.


وقال في بيان إن "التفتيش جاء دون إشعار مسبق وبطريقة غير ضرورية وغير مناسبة" ، مضيفا أن "ما وصفه باستخدام نظام العدالة ضده واعتداء الديمقراطيين عليه لن يمنعه من الترشح للرئاسة في عام 2024 ".


ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصادر مطلعة على التحقيقات ، أن "المداهمة تمت بإذن قضائي وبموافقة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزير العدل ، بحثًا عن وثائق حكومية سرية مفقودة ، والتي رفض ترامب تسليمها بعد مغادرة مكتب التحقيقات الفيدرالي. البيت الابيض وان ترامب لم يكن في المنزل وقت الغارة ". .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
© 2015 جميع حقوق النشر محفوظة لدى اخباري | تصميم العاب سيارات